غياب الزوج يجعل المرأة أفضل صحة وأكثر سعادة

غياب الزوج يجعل المرأة أفضل صحة وأكثر سعادة

غياب الزوج يجعل المرأة أفضل صحة وأكثر سعادة

 

أكدت دراسات أجراها مجموعة من علماء النفس البريطانيين أن غياب الزوج عن المرأة يعد فرصة ذهبية لها لتندمج في المجتمع مع أهلها وصديقاتها ولمراجعة سلوك زوجها.

ووفقا لصحيفة “الوطن” الكويتية فسر عالم النفس الأمريكي “جون ديلا” هذا السلوك بأن المرأة يمكنها أن تعيش من دون رجل في حياتها، كما أنّ النساء اللاتي يعشن حياتهن من دون زوج تكون صحتهن أفضل، وأكثر سعادة، مقارنة بغيرهن من اللاتي يعانين من سيطرة أزواجهن وحبسهن في بيئة منغلقة عن المجتمع.

على صعيد آخر أكدت دراسة أخرى قام بها ثلاثة أساتذة في كلية الصحة العامة بجامعة “جون هوبكنز” بالولايات المتحدة الأمريكية على أنّ الزوج يشعر بالكآبة عندما تغيب عنه زوجته لفترة طويلة، وأن نسبة الوفيات بين الرجال الذين فقدوا زوجاتهم تصل إلى 63% مقارنة بالأزواج الذين ينعمون بحياة زوجية سعيدة.

وذكر “جون ديلا” في تفسيره لتلك الدراسة بأنّ الرجل يعتمد على المرأة بدرجة أكبر في الحفاظ على توازنه النفسي والعقلي ويرتبط بأمه منذ الطفولة، وعندما يصل إلى مرحلة الشباب تصبح المرأة محور حياته ، وبالتالي لا يستطيع الاستغناء عنها.
 

 

غياب الزوج يجعل المرأة أفضل صحة وأكثر سعادة   أكدت دراسات أجراها مجموعة من علماء النفس البريطانيين أن غياب الزوج عن المرأة يعد فرصة ذهبية لها لتندمج في المجتمع مع أهلها وصديقاتها ولمراجعة سلوك زوجها. ووفقا لصحيفة "الوطن" الكويتية فسر عالم النفس الأمريكي "جون ديلا" هذا السلوك بأن المرأة يمكنها أن تعيش من دون رجل في حياتها، كما أنّ النساء اللاتي يعشن حياتهن من دون زوج تكون صحتهن أفضل، وأكثر سعادة، مقارنة بغيرهن من اللاتي يعانين من سيطرة أزواجهن وحبسهن في بيئة منغلقة عن المجتمع. على صعيد آخر أكدت دراسة أخرى قام بها ثلاثة أساتذة في كلية الصحة العامة بجامعة…

تقييم الموضوع

ممتاز
جيد جداً
سيئ

جيد جدا

تقييم موضوع يلا جيم

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

530×80-scitec