زيادة قوة التحمل لتقوية العضلات

زيادة قوة التحمل لتقوية العضلات

دائما ما نواجه صعوبة كبيرة في تحمل التدريبات القاسية نسبيا في رياضة تقوية العضلات، بالتالي نحتاج دائما إلى محفز معنوي وهذا ما نفعله قبل الذهاب إلى التدريبات، ولكن هل جربت يوما ما في التعرف على عنصر مادي محفز قبل العملية التدريبية؟، هناك الكثير من المشروبات التي يمكن أن يلجأ لها الرياضي في عملية التحفيز والتي يحتاجها في الكثير من الأوقات عندما يشعر بالنعاس قبل وأثناء العملية التدريبية وخصوصا لو كانت الحصة التدريبية قاسية بعض الشيء.

عضلات البطن
تقوية العضلات

من المعروف أن الكافيين يستخدم كعلاج فعال ومعروف للإرهاق، ولكن دراسة حديثة فجرت مفاجأة أخرى وهي أن الكافيين مفيد جدا للرياضيين. وتفصل الدراسة أن الكافيين يساعد على رفع معدلات الأداء ودرجات تحمل العضلات بشكل ملحوظ. بل وأن جرعة مقدراها 70 ميكرومول/لتر من الكافيين، وهي الجرعة القصوى التي يتحملها الجسم البشري دون أن يتعرض لأضرار، يمكنها أن تصنع بطلا أوليمبيا. كما أن تناول الكافيين “سواء على شكل قوالب أو مسحوق أو سائل مركز” من شأنه أن يحسن أداء الرياضيين بنسبة تصل إلى 6%.

وبالرغم من تأثير الكافيين على تنبيه الجهاز العصبي المركزي، إلا أن تأثيره المباشر على أداء العضلات ليس معروفا حتى الآن، في النهاية هي مجرد تجارب لا يستحق أن نخوض فيها بقوة إلا عن طيق المدرب الخاص واستشارة الطبيب المختص ليحددا الكمية المناسبة التي تنفع ولا تضر، بل وأن هناك الكثير من المواد الغذائية في أماكن بيع البدائل الغذائية تبيع مواد غذائية على شكل بار يعطي الكميات المسموح بها من هذه المواد الغذائية والداعمة لذلك الغرض.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

530×80-scitec