تعلم الاسلوب التقني لعضلة الصدر

تعلم الاسلوب التقني لعضلة الصدر

قبل تمرين عضلة الصدر هو معرفة هذه العضلة بقليل من التفصيل. سيساعدك هذا الأمر كثيرا على تطوير تماريتك و مهارتك لتحقيق الاستفادة القصوى من التمارين.

الاسم التقني لهذه العضلة هو بيكتورلس (pectorals) أو باختصار بيكس (pecs)
يوجد نوعين من هذه العضلة

الصدر الرئيسي (Pectoralis major)

الصدر الرئيسي هو عضلة هيكلية عملها يتجلى في تحريك الذراعين للأسفل زيادة على ذلك، فهي العضلة المسؤولة على ضمان الحركة الدائرية للذراعين. بدون هذه العضلة، لا يمكنك عناق أي شخص.

الصدر الثانوي (Pectoralis minor)

تعلم الاسلوب التقني لعضلة الصدر

تقع هذه العضلة تحت عضلة الصدر الرئيسية و يتمثل دورها في تحريك الكتف للأمام و الأسفل.

توضح الصورة عضلة الصدر بنوعيها. بمساعدة عضلات أخرى كالكتف و الترايسبس (triceps) يتجلى أهم دور لعضلة الصدر في عملية الدفع و السحب.

 
أهم الثمار التي ستقطفها عند حصولك على عضلة صدر قوية

زيادة الثقة بالنفس خاصة عند سحب كيس من السميد أو دفع عربة تسوق و أولادك داخلها.
يوجد روابط مشتركة بين عضلة الصدر و الكتف، و لهذا باكتسابك لعضلة صدر قوية ستقلل من فرص اصابتك بتمزق في عضلة الكتف عند دفع سيارتك أو عند ترتيب و حمل أثاث منزلك.
تمارين الصدر تجعل صدر المراة اكثر جاذبية مع العلم أنها لن تحول المرأة الى رجل و العكس صحيح. نفس الشيء بالنسبة للرجل، فتمارين الصدر تجعل صدر الرجل ممتلئ و جذاب.

تعلم الاسلوب التقني لعضلة الصدر قبل تمرين عضلة الصدر هو معرفة هذه العضلة بقليل من التفصيل. سيساعدك هذا الأمر كثيرا على تطوير تماريتك و مهارتك لتحقيق الاستفادة القصوى من التمارين. الاسم التقني لهذه العضلة هو بيكتورلس (pectorals) أو باختصار بيكس (pecs) يوجد نوعين من هذه العضلة الصدر الرئيسي هو عضلة هيكلية عملها يتجلى في تحريك الذراعين للأسفل زيادة على ذلك، فهي العضلة المسؤولة على ضمان الحركة الدائرية للذراعين. بدون هذه العضلة، لا يمكنك عناق أي شخص. تقع هذه العضلة تحت عضلة الصدر الرئيسية و يتمثل دورها في تحريك الكتف للأمام و الأسفل. توضح الصورة عضلة الصدر بنوعيها. بمساعدة عضلات أخرى…

تقييم الموضوع

ممتاز
جيد جداً
سيئ

جيد جدا

تقييم موضوع يلا جيم

تقييم المستخدمون: 3.36 ( 11 أصوات)

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

530×80-scitec