المعنى الحقيقي للضخامة العضلية

 

يظن الكثيرون وقد شاع هذا الأمر حتى بين الكباتن أنفسهم أن طريقة التمرين هي المؤدي إلى الهدف المطلوب سواء كان التنشيف أو الضخامة , قد يؤدي إلى فرق بسيط أو ضئيل نعم , ولكن العامل الأساسي فعلا هو التغذية !!
إذ أن التركيز والإكثار من الكاربوهيدرات ( كالرز والمعكرونة والدقيق والشوفان والخبز والبطاطس … ) هو المطلوب ممن أراد الضخامة العضلية والزيادة في الوزن , والتقليل والحد منها هو الطلوب ممن أراد التنشيف أو تخفيف الوزن مما يذيب الدهون حول العضلة فيبرزها ويظهرها وهذا هو معنى التنشيف , طبعا لا ننسى البروتين فهذا مفروغ منه وضروري سواء لمن أراد التنشيف أو الضخامة فهو العامل الأساسي في بناء الكتلة العضلية .

  يظن الكثيرون وقد شاع هذا الأمر حتى بين الكباتن أنفسهم أن طريقة التمرين هي المؤدي إلى الهدف المطلوب سواء كان التنشيف أو الضخامة , قد يؤدي إلى فرق بسيط أو ضئيل نعم , ولكن العامل الأساسي فعلا هو التغذية !! إذ أن التركيز والإكثار من الكاربوهيدرات ( كالرز والمعكرونة والدقيق والشوفان والخبز والبطاطس ... ) هو المطلوب ممن أراد الضخامة العضلية والزيادة في الوزن , والتقليل والحد منها هو الطلوب ممن أراد التنشيف أو تخفيف الوزن مما يذيب الدهون حول العضلة فيبرزها ويظهرها وهذا هو معنى التنشيف , طبعا لا ننسى البروتين فهذا مفروغ منه وضروري سواء لمن أراد…

تقييم الموضوع

ممتاز - 9.5
جيد جداً - 7.5
سيئ - 5

7.3

جيد جداّ

تقييم موضوع يلا جيم

تقييم المستخدمون: 4.68 ( 3 أصوات)

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

530×80-scitec