اطعمة كفيلة بتدعيم جهاز المناعه والقوة العضلية

اطعمة كفيلة بتدعيم جهاز المناعه والقوة العضلية

لجهاز مناعة الجسم أهمية خاصة وعالية في تعزيز قدرات الإنسان على مقاومة عدوى الأمراض الناجمة عن الفيروسات والبكتيريا والفطريات

والديدان والطفيليات والتي  قد تكثر في بداية فصل الخريف خصوصا بين الرياضيين الذين قد تتراجع مع التمرين التمرين الشاق مناعتهم 

تعرف على الاطعمه معنا

1 – الأوميغا3 : و توجد بكثرة في الأسماك الدهنية مثل التونة البيضاء , السردين , السالمون و الماكريل فهي تخفف الإلتهابات و الضغط المؤكسد للجسم و التي ينتج عنه الجذور الحرة ( Free Radicals) المضرة .

2 – الأوراق الخضراء : تعد الأوراق الخضراء الداكنة بأنواعها من المصادر الغنية في مضادات الأكسدة و لها دور كبير في محاربة (oxidative Stress).

3- التوت البري : أحد المصادر المهمة و الغنية جدا بمضادات الأكسدة و مضادات الإلتهاب الطبيعية .

4 – الشاي الأخضر : يحتوى على مجموعة مهمة وهي البوليفينولز التي تعالج الإلتهابات بفاعلية و تشكل مجموعة فعالة من مضادات التأكسد .
5 – المشروم : يحتوي على كمية وفيره من الإيرغوثاينين الذي يحيد جزأ كبيرا من العوامل المؤكسدة .

6- الألبان و خصوصا (الشنينة) : تفعل و تدعم البكتيريا المعوية المفيدة للحفاظ على قولون صحي .

7 – الثوم : يعتبر الثوم من الكنوز الطبيعيه و يكاد لا يخلو مقال صحي من التحدث عن فوائده , هنا الثوم له دور كبير في محاربة الإلتهابات و التطهير المعوي .

فبضمان جهاز مناعي مدعم و قوي, و قولون صحي خال من الإلتهابات التي تستنزف طاقة الجسم , تكون عملية بناء الكتلة العضلية : (بفاعلية أكبر و بضغط أقل على الأعضاء الحيوية بالجسم) مما يوفر وسط إيجابي للنمو .

اطعمة كفيلة بتدعيم جهاز المناعه والقوة العضلية لجهاز مناعة الجسم أهمية خاصة وعالية في تعزيز قدرات الإنسان على مقاومة عدوى الأمراض الناجمة عن الفيروسات والبكتيريا والفطريات والديدان والطفيليات والتي  قد تكثر في بداية فصل الخريف خصوصا بين الرياضيين الذين قد تتراجع مع التمرين التمرين الشاق مناعتهم  تعرف على الاطعمه معنا 1 - الأوميغا3 : و توجد بكثرة في الأسماك الدهنية مثل التونة البيضاء , السردين , السالمون و الماكريل فهي تخفف الإلتهابات و الضغط المؤكسد للجسم و التي ينتج عنه الجذور الحرة ( Free Radicals) المضرة . 2 - الأوراق الخضراء : تعد الأوراق الخضراء الداكنة بأنواعها من المصادر الغنية…

تقييم الموضوع

ممتاز - 9.5
جيد جداً - 7.5
سيئ - 5

7.3

جيد جدا

تقييم موضوع يلا جيم

تقييم المستخدمون: 3.76 ( 13 أصوات)

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

530×80-scitec