اطعمة تسرع من نمو عضلاتك

اطعمة تسرع من نمو عضلاتك

1- ساندويتش التركي مع الاومليت
هناك بعض المطاعم التي تتواجد في الكثير من المناطق التي تقدم ساندويتشات سريعة، فإذا اتيحت لك الفرصة في الافطار مثلا لأكل ساندويتش التركي مع البيض الاومليت مع بعض من البسطرمة او لحم البيكون، وحاول ان تزودها ببعض قطع الفاكهة الموجودة في اطباق سلطة الفواكه.

2- الدجاج المشوي
في الغذاء حاول ان تكون وجبتك من هذه المطاعم بالدجاج المشوي مثل مطاعم “صب واي” على سبيل المثال والتي تقدم ساندويتش 6 بوصات من الدجاج المشوي قليل الدهون، فهو يعطيك حوالي 23 جم من البروتين مع الخبز الاسمر المليء بالالياف، وايضا مع بعض الاضافات كالخضروات والتي تعطيك فيتامين سي ايضا والذي يساعدك في تضخيم العضلات.

3- عصير الشيكولاته
هذا النوع من العصائر يحتاجه الجسم بعد التدريب لتضخيم العضلات أو قبله ومن الممكن ان تأخذه مع حليب قليل الدسم، وهناك الكثير من المقتهي العالمية التي توفر ذلك مثل ستار بكس او كوستا مثلا، فهذا الكوب من القهوة يوفر لك حوالي 20 جم من البروتين منزوع الدسم.

4- اصابع الدجاج بدون جلد
لو رغبت في وقت ما من اليوم ان تأخذ وجبة خفيفة على سبيل المثال فهناك الكثير من المطاعم التي تقدم وجبة اصابع صدور الدجاج الخالية من الجلد والعظم، فهي قليلة السعرات الحرارية حيث تعطيك الوجبة حوالي 170 سعر حراري، وقليل من الدهون، ومن الممكن تناولها مع بعص صلصة الطمام الخالية من اي اضافات.

5- ساندويتشات الدجاج المشوي

ايضا في وجبات العشاء يمكنك أن تلجأ لوجبة الدجاج المشوي وهي توفر حوالي 31 جم من البروتين واللازمة لتعويض جسمك عن ما فقده طوال اليوم في تدريبات تضخيم العضلات، فيمكنك مثلا آن تأخذ ساندويتش ذو طابقين من الدجاج لو احتجت ضعف الكمية والكثير من السعرات الحرارية، وتأكد ان هناك خس وطماطم كمصدر للألياف على الساندويتش.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

530×80-scitec